طرق بسيطة لشدّ البشرة المترهلة طبيعياً

عمان 1 :  تعتبر العديد من السيدات ان هناك صعوبة في استعادة شكل وجهها وجسمها بعد ترهلها بسبب التقدم في السن او خسارة الكثير من الكيلوغرامات من وزنهن، وايضا بسبب الانجاب والولادة، الا ان هذا الامر يمكن علاجه ببعض الطرق الطبيعية البسيطة.


يؤكد أطباء التجميل ان مسألة شد البشرة المترهلة تحتاج لبعض الخطوات الجدية في مقدمتها تأسيس روتين مثالي للعناية بالبشرة مناسب لنوع بشرتك مع طبيب مختص.

ومن المهم ايضا تجنب التعرض للشمس لفترات طويلة بشكل مباشر لأن أشعتها الضارة تعمل على تجفيف البشرة وبالتالي تسرع ظهور التجاعيد، مع الحرص على وضع واقي شمسي مناسب لنوع البشرة.

وعلى السيدات ترطيب البشرة بمرطب مناسب لها بشكل يومي وفي كل الفصول. مع الحرص على شرب الماء بشكل يومي لترطيب البشرة من الداخل وبالتالي التخفيف من جفافها لمنع ظهور التجاعيد وترهل البشرة.

والتركيز على تناول وجبات صحية متوازنة تحتوي على كمية جيدة من المعادن والفيتامينات، من أجل الحفاظ على شباب البشرة ومنع ترهلها.

وفي النهاية، يجب أخذ قسط كافٍ من النوم كل يوم، لمدة لا تقل عن 7 ساعات لأن الجسم وكذلك البشرة في الليل تعمل على تجديد خلاياها، وأفضل أوقات للنوم بين (10 مساء و 4 صباحاً)، مع اختيار وسادة ناعمة لكي تسندي وجهك عليها أثناء النوم ويفضل أن يكون وجهك للأعلى.