مايكروسوفت تضيف أدوات جديدة إلى برنامج باور بوينت لتسهيل العروض التقديمية عن بعد

عمان 1 : في الوقت الذي تتجه فيه المزيد من الشركات إلى المزج بين العمل من المكاتب والعمل من المنزل في أعقاب جائحة فيروس كورونا المستجد، أعلنت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت تطوير المزيد من الأدوات إلى حزمة تطبيقاتها لجعل الاجتماعات عن بعد أقرب إلى الاجتماعات المباشرة.

وأضافت الشركة خاصية جديدة اسمها كاميو تتيح الجمع بين تغذية الكاميرات المستخدمة في الاجتماعات الافتراضية باستخدام تطبيق مايكروسوفت تيمز والعروض التقديمية التي تتم باستخدام برنامج باور بوينت، وهو ما يعني ظهور منفذ العرض التقديمي على الشاشة إلى جانب الشرائح التي يعرضها كما لو كان ينفذ العرض أمام الناس في قاعة حقيقية. كما تتيح الخاصية الجديدة خيارات لشكل العرض بهدف توفير رؤية أفضل للعرض.

مدرب الخطيب
كما أضافت مايكروسوفت إلى تطبيق تيمز خاصية تسمى "مدرب الخطيب" وتعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في تحليل أداء المتحدث وإرشاده بشأن نبرة الحديث، وتخبره إذا كان يقاطع شخصاً آخر دون أن يدري، وتعيد تذكيره بتسجيل التواصل مع جمهوره، حيث يتم كل ذلك بصورة شخصية دون أن يعرف باقي المشاركين في الاجتماع الافتراضي بهذه التوجيهات.

تصحيح الإضاءة آلياً
كما أن خاصية تصحيح الإضاءة آلياً في تطبيق تيمز ستساعد أيضا المستخدم في ضبط تغذية الكاميرا الخاصة به في المناطق ذات الإضاءة المنخفضة.

وذكر موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن هذه الإضافات تشير إلى طريقة آخرى تحاول بها شركات مثل مايكروسوفت وغوغل وزوم مساعدة الشركات في التحول إلى نظام العمل عن بعد أو النظام الهجين.
ومن المقرر إطلاق هذه الخواص الجديدة مثل كاميو ومدرب الخطيب أوائل العام المقبل، في حين سيتم توفير خاصية تصحيح الإضاءة آلياً خلال الشهور المقبلة.