كم مرة يجب أن تغسلي شعرك؟

عمان 1 :  تبحث الكثير من السيدات عن المنتجات المناسبة لاتباع روتين العناية بالشعر، غالبًا ما يترك الناس يتساءلون عن كيفية العناية بشعرهم، للحفاظ على صحته وبراقته، ومع ذلك هناك سؤال واحد يزعجنا جميعًا في كثير من الأحيان ، كم مرة يجب أن نغسل شعرنا؟.

بينما يفضل بعض الناس غسل شعرهم يوميًا ، يمضي البعض أيامًا دون فعل ذلك.

إذا كنت من أولئك الذين يتعاملون مع روتين غسل الشعر الخاص بهم ، فلا داعي لمزيد من البحث حيث شارك طبيب الأمراض الجلدية الدكتور جوشيا بهاتيا سارين مؤخرًا منشورًا يكشف عن التردد الصحيح لغسل الشعر بناءً على نوع شعرك، فتحقق من ذلك.

الشعر الدهني له سمعة سيئة ، لكن الزيت الذي تنتجه فروة رأسك أمر حيوي لشعر صحي ولامع.

على الرغم مما تقودك إعلانات الشامبو إلى تصديقه ، فإن غسل شعرك يمكن أن يكون عاملاً رئيسياً في حدوث يوم سيء للشعر".

قال طبيب الأمراض الجلدية أيضًا إن عدد المرات التي يغسل فيها المرء شعره هو اختيار شخصي للغاية: "لا يحتاج معظم الناس إلى غسل شعرهم يوميًا أو حتى كل يومين".

وأكد الدكتور سارين على الحاجة إلى اختيار الشامبو المناسب: "إذا كانت لديك قشرة أو فروة رأس دهنية للغاية ، مما يجعلك غير مرتاح في اليوم التالي ، يمكنك غسل شعرك كل يوم. من المهم اختيار الشامبو المناسب إذا كنت تغسل شعرك كل يوم".

وفقًا لطبيب الأمراض الجلدية، يمكن للأشخاص الذين يعانون من فروة الرأس الدهنية استخدام الشامبو يوميًا ، ويمكن لمن يعانون من جفاف فروة الرأس غسل شعرهم مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.