طريقة لمعرفة إمكانية حظرك من طرف شخص ما على واتساب؟

عمان 1 : لا يوفر تطبيق واتس أب للمراسلة إمكانية معرفة إذا كان شخص ما قد حظرك على التطبيق، لكن لحسن الحظ هناك بعض المؤشرات التي يمكن أن تستدل بها على ذلك.

وفيما يلي بعض الطرق للتأكد من أن أحد الأشخاص على قائمة الاتصال قام بحظرك عن عمد على واتس أب، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

تحقق من حالة آخر ظهور لجهة الاتصال
من المؤشرات المبكرة التحقق على الحظر هو حالة آخر ظهور للمستخدم، حيث تظهر في الجزء العلوي من نافذة الدردشة، وتدل على آخر وقت ظهر فيه المستخدم على واتس أب. وفي حال عدم ظهور هذه الحالة، فهذا مؤشر هام على حظرك من قبل جهة الاتصال.

ومن المهم التأكيد على أن واتس أب لديها إعداد لحظر حالة آخر ظهور عن قصد، مما يعني أن هذا ليس دليلاً قاطعًا على الحظر.

تحقق من إشعار قراءة الرسائل
تُعد العلامات الزرقاء في واتس أب طريقة للكشف عما إذا كانت الرسالة قد استلمت وقُرأت، وظهور علامة واحدة رمادية يعني أن الرسالة قد تم إرسالها، وعلامتان رماديتان تعنيان أن الرسالة قد تم استلامها، وعلامتان زرقاوان تعنيان أن الرسالة قد تمت قراءتها. ولن يرى المستخدم الذي تم حظره سوى علامة رمادية واحدة عند إرسال رسالة لجهة الاتصال.

عدم وجود أي تغيير في حساب واتس أب
قد لا يكون تغيير صورة الملف الشخصي دليلاً قاطعاً على تعرضك للحظر، حيث لا يقوم الكثير من الأشخاص بتحديث صورة ملفهم الشخصي، ولكن عند دمجها مع الخطوتين السابقتين، يمكن أن تكون حاسمة.

اتصل بالمستخدم على واتس أب
إذا لم تتأكد من حظرك على واتس أب فحاول إجراء اتصال عبر التطبيق مع جهة الاتصال، فإذا تم الاتصال فهذا يعني عدم حظرك من الطرف الآخر، أما في حال فشل الاتصال فهذا يعني إما أن الطرف الآخر غير متصل بالإنترنت، أو أنه قام بحظرك على التطبيق.

اختبار المجموعة
أنشأ مجموعة اتصال مع بعض الأصدقاء على واتس أب، وحاول إضافة المستخدم الذي تشك بحظره لك، ففي حال تمت الإضافة فلم يتم الحظر، أما في حال وجود الحظر فستتلقى رسالة تفيد بأنه ليس لديك الإذن لإضافة جهة الاتصال.