فوائد صحية عظيمة للريحان.. لم تسمع بها من قبل!

عمان1:يعد الريحان من النباتات العطرية التي تمتلك رائحة مميزة وشكل رائع، كما أن هذه العشبة لها فوائد صحية عديدة وتدخل في الطهي بشكلٍ كبير.

تعرف معنا على أهم هذه الفوائد:

فوائد الريحان للقولون:
يعمل الريحان الطازج على تحسين عملية الهضم، ويمكن أن تكون هذه إحدى فوائد الريحان للقولون بشكل غير مباشر، فالقولون جزء لا يتجزأ من الجهاز الهضمي، وتؤثر مشكلاته بشكل كبير في عملية الهضم.

فوائد الريحان للتخسيس:
تواجه العديد من النساء أزمة خسارة الوزن، ويعد الريحان من بين الأعشاب التي يمكن أن تساعدك في تقليل الوزن بسبب خصائصه الطبية.

وتشير الأبحاث إلى أن الريحان يمكن أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، وانخفاض الدهون الثلاثية، والدهون ومستويات الكوليسترول الكلية. كما أنه قد يعزز إفراز الأنسولين لتعزيز صحة مريض السكري، ويقلل من هرمون الكورتيزول الذي يمكن أن يسبب زيادة الوزن.

وقد يساعد الريحان في فقدان الوزن كجزء من نظام غذائي متوازن مع ممارسة الرياضة، عن طريق الحد من مستويات هرمون الكورتيزول المرتفعة.

فوائد الريحان للقلب:
يعد الريحان من بين المواد الطبيعية المفيدة للقلب، حيث يحتوي الريحان على مستويات عالية من البيتاكاروتين، وهو مضاد من مضادات الأكسدة القوية، التي توقف عمل الجذور الحرة التي تدمر الخلايا.

كما أنه يمنع الجذور الحرة من أكسدة الكوليسترول في مجرى الدم، وهذا مهم بشكل خاص في حماية صحة القلب والأوعية الدموية بشكل كبير. كما أن الريحان مصدر لعنصر المغنيسيوم، مما يحسن من تدفق الدم بشكل جيد ومنتظم، ويساعد ذلك على تحسين مشكلات النوم