بترشيح ديكو.. برشلونة يستقر على بديل اجويرو

عمان 1 :  اختار نادي برشلونة الإسباني صفقة هجومية لحسمها خلال سوق الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، بترشيح من نجمه السابق، البرتغالي ديكو، يكون بديلا عن نجمه المرجح اعتزاله بسبب مشاكل في القلب الارجنتيني اجويرو.

وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، يعمل برشلونة على ضم المهاجم البرازيلي آرثر كابرال، البالغ من العمر 23 عامًا والذي يلعب لبازل السوسيري.

آرثر يفي بالملف الشخصي الذي تبحث عنه الأمانة الفنية لبرشلونة لمحاولة المساعدة في حل مشكلة نقص الهجوم في التشكيلة الحالية.

لاعب بالميراس السابق قاتل في منطقة الجزاء، يتمتع بلياقة بدنية رائعة (يبلغ طوله 1.86 ووزنه 86 كجم)، ويتمتع يلعب الرأسيات بشكل رائع وينهي الهجمات ببراعه بكلتا ساقيه.

 

** آرثر كابرال

أرقامه مع بازل، حيث وصل في 2019 من بالميراس، مذهلة هذا الموسم، فسجل 23 هدفًا وقدم 8 تمريرات حاسمة في 24 مباراة رسمية، بين الدوري وكأس سويسرا ودوري المؤتمر الأوروبي.

وأفادت الصحيفة في تقريرها أن اسم آرثر كابرال تم ترشيحه لبرشلونة من ديكو، وهو الرئيس الجديد لكشافة البارسا في البرازيل والبرتغال.

كما علمت "سبورت"، أن هناك بالفعل مفاوضات مفتوحة بهدف شراء اللاعب في نافذة الانتقالات التالية، والآن يعملون على الصيغة التي ستجعل التعاقد معه ممكنًا.

ينتهي عقده الحالي في 30 يونيو 2023، لذلك سيكون بازل على استعداد للتخلي عن اللاعب لكسب المال.

المناخ التفاوضي بين جميع الأطراف جيد جدا، وبالتالي فإن إمكانية التوصل إلى اتفاق دون صعوبة كبيرة ليست مستبعدة وستكون قيمة الصفقة في حدود 15 و20 مليون يورو.