إنذار إلى رئيس الوزراء

إنذار إلى رئيس الوزراء
محمد الصبيحي
عمان1:وجه المحامي الاستاذ محمد ابو غنيمة إنذارا بواسطة الكاتب العدل لمحكمة بداية عمان  إلى رئيس الى الوزراء بصفته الوظيفية..
خلاصة الانذار ان الحكومة أعلنت عن شغور منصب وكيل عام إدارة قضايا الدولة ودعت من تتوفر فيهم الشروط للتقدم 
لمقابلة اللجنة الوزارية حسب أحكام نظام التعيين للوظائف القيادية.
المحامي ابو غنيمة وهو قاض سابق ومحام ذو خبرة وسمعة طيبة حصل على أعلى النتائج بين المتقدمين لشغل الوظيفة ومنذ اعلان نتائج المتقدمين ورفعها إلى رئيس الوزراء مطلع شهر تشرين الثاني العام الماضي إلا أن السيد رئيس الوزراء يرفض تعيين ابو غنيمة في المنصب.
وبناء على ذلك وجه ابو غنيمة إلى الرئيس إنذارا بواسطة الكاتب العدل مطالبا بالالتزام بأحكام النظام خلال ثلاثة أيام او تعويضه عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت به نتيجة امتناع الرئيس عن تعيينه.
إدارة قضايا الدولة اهم دائرة حكومية بعد ديوان المحاسبة يرأسها  موظف قانوني  باسم ( وكيل إدارة قضايا الدولة) وهو بمثابة محامي الدولة ويتبعه فريق من المحامين المعنيين الترافع في الدعاوى التي تخص المال العام.
هذه الدائرة الحساسة بدون مدير منذ ما يقارب عامين، وهذا يعني ان قضايا المال العام وهي بمئات الملايين ليست ذات أولوية لدى رئيس الوزراء، وهذا امر خطير ومخالف للدستور. 
لماذا يرفض رئيس الوزراء تعيين ابو غنيمة؟؟ هل هناك اسباب سياسية؟؟ ام ان المنصب كان مفصلا لشخص معين اخفق في الحصول على المرتبة الأولى. 
من حقنا أن نسمع الجواب،، وأن نطالب رئيس الوزراء ببيان الأسباب وبغير ذلك فليس هناك أي تفسير سوى الواسطة والمحسوبية و إساءة أستعمال السلطة.