آبل تطلب من تليغرام حذف ميزة Telemoji

عمان 1 : منذ أن أطلقت آبل متجر التطبيقات، انخرط المطورون الكبار والصغار في عملية موافقة الشركة وتأخرت تطبيقاتهم أو تمت إزالتها تمامًا، تطبيق المراسلة الشهير تيليحرام هو الأحدث فقط، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي للشركة بافل دوروف.
 
وكان دوروف قد نشر فى 10 أغسطس، رسالة إلى قناته على تليجرام تفيد بأن التحديث الأخير للتطبيق قد توقف في عملية مراجعة آبل لمدة أسبوعين دون أي كلمة حقيقية من الشركة حول سبب تأجيلها.
 
وتم إصدار التحديث أخيرًا أمس، وانتقل دوروف مرة أخرى إلى تليجرام لمناقشة ما حدث، وقال الرئيس التنفيذي إن شركة آبل أخبرت تليجرام أنه سيتعين عليها إزالة ميزة جديدة تسمى Telemoji، والتي وصفها "دوروف" بأنها "إصدارات رسوم متحركة ذات جودة أعلى من الرموز التعبيرية القياسية" وفقا لما نقله موقع Engadget.
 
ولقد قام بتضمين معاينة لما سيبدو عليه في منشوره - فهي تشبه مجموعة الرموز التعبيرية الأساسية التي تستخدمها Apple ، ولكن مع بعض الرسوم المتحركة المبهجة التي يمكن أن تساعد بالتأكيد في جعل الرسائل أكثر تعبيرًا قليلاً.
 
قال دوروف في رسالته: "هذه خطوة محيرة نيابة عن آبل، لأن Telemoji كان سيضيف بُعدًا جديدًا بالكامل إلى الرموز التعبيرية الثابتة منخفضة الدقة وكان سيُثري بشكل كبير نظامهم البيئي"، ليس من الواضح تمامًا كيف ستثري هذه الميزة النظام البيئي الشامل لشركة آبل، ولكن لا يزال الأمر يبدو محيرًا للغاية بالنسبة لشركة آبل، خاصة وأن تليجرام لديها بالفعل مجموعة من الرموز التعبيرية وخيارات الملصقات التي تتجاوز المجموعة الافتراضية الموجودة في iOS.
 
وأشار دوروف إلى أن هناك أكثر من 10 حزم رموز تعبيرية جديدة في آخر تحديث لبرنامج Telegram، وقال إن الشركة ستستغرق وقتًا لجعل Telemoji "أكثر تميزًا ويمكن التعرف عليه".
 
وعلى الرغم من ذلك لا يزال هناك الكثير من التحسينات المتعلقة بالرموز التعبيرية في تحديث Telegram الأخير، تقول الشركة إنها تطلق "منصة رموز تعبيرية مفتوحة" حيث يمكن لأي شخص تحميل مجموعة الرموز التعبيرية الخاصة به والتي يمكن للأشخاص الذين يدفعون مقابل خدمة Telegram المميزة استخدامها.