ميزة جديدة على واتساب تتيح مشاركة رسالة صوتية على شكل (حالة)

عمان 1 :  يواصل تطبيق "واتس آب"، تحديث خدماته للمستخدمين بطرح مزايا جديدة لأداء أفضل، وقريباً يقدم التطبيق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين القدرة على مشاركة الرسائل الصوتية من خلال تحديثات الحالة في التطبيق.


ويتم حالياً اختبار ميزة تعيين حالة واتس آب صوتية بواسطة مجموعة مُختارة من المُشاركين في الإصدار التجريبي ويبدو أنها ستُطرح على المزيد.

وتحظى الرسائل أو الملاحظات الصوتية بشعبية كبيرة لدى الكثير من مستخدمي التطبيق، فهي تتيح لهم ترك بريد صوتي بشكل فعال وكذلك مشاركته مع مجموعة عند الضرورة.

ويذكر أن ميزة الحالة الحالية تتيح للمستخدمين إضافة نص سيظهر لمدة 24 ساعة أو مُشاركة صورة مع عنوان توضيحي، والتي ستختفي أيضاً في يومٍ واحدٍ.

ونشر موقع"wabetainfo"، أن بعض مختبري الإصدارات التجريبية الذين لديهم أحدث إصدار تجريبي من التطبيق، يمكنهم الآن مشاركة الملاحظات الصوتية كتحديثات الحالة من خلال الوصول إلى الميزة الموجودة في إعدادات حالة النص، ويمكن للراغبين في الحصول عليها التأكد من تثبيت التحديث الأخير لواتساب ورقمه 2.23.2.8.

وحديثاً، تمكن بعض مستخدمي الإصدار التجريبي الذين ثَبتوا أحدث إصدار من تحديث واتس آب الجديد لنظام أندرويد وهو تحديث 2.23.2.8، من التمتع بالقدرة على تسجيل ومشاركة الملاحظات الصوتية من خلال إعدادات الحالة اليومية مباشرة.

 


ويوفر واتس آب للمستخدمين مزيداً من التحكم في تسجيلاتهم الصوتية من خلال توفير القدرة على تجاهل التسجيل ومسحه قبل مشاركته، ويبلغ الحد الأقصى لوقت التسجيل للملاحظة الصوتية 30 ثانية، ويحتاج الأشخاص إلى تحديث إصدار واتس آب الخاص بهم للاستماع إلى الملاحظات الصوتية المشتركة عبر الحالة.

ويطبق تحديث واتس آب، خاصية تشفير الملاحظات الصوتية المشتركة كتحديثات الحالة من طرف إلى طرف، مما يضمن أن الأشخاص الذين يختارهم المستخدم فقط في إعدادات الخصوصية الخاصة به يمكنهم الاستماع إليها.

وتنطبق على الملاحظات الصوتية التي تتم مشاركتها عبر الحالة، نفس إعدادات الحالات اليومية كالصور ومقاطع الفيديو والنصوص، حيث تختفي بعد 24 ساعة، لكن يمكن للمستخدمين أيضاً حذف الملاحظات الصوتية للجميع بعد نشرها كتحديثات الحالة، حيث يتحكم المستخدمون دائماً في ما يشاركونه.